+213 (0) 23 18 00 95 contact@crstdla.dz
إنجاز برنامج لتعليم الإعراب وتعلُّمه (المُعرِب 1.0)

إنجاز برنامج لتعليم الإعراب وتعلُّمه (المُعرِب 1.0)

 : مشروع البحث  إنجاز برنامج لتعليم الإعراب وتعلُّمه (المُعرِب 1.0).  : تقديم المشروع  برنامج حاسوبي يرمي إلى تقريب علم النحو، والإعانة على تعلُّمه وتعليمه. هذا البرنامج أداة لدعم التعليم الرقمي التفاعلي تعتمد طريقة تعليمية تحترم القاعدة وتطور الإبداع. (المعرب) يتضمن...
إعداد بنك معطيات في الصوتيات التجريبية

إعداد بنك معطيات في الصوتيات التجريبية

 : مشروع البحث  إعداد بنك معطيات في الصوتيات التجريبية تقديم المشروع : يهدف هذا المشروع إلى تصميم وإنجاز قاعدة بيانات في الصوتيات التجريبية باللغة العربية يغطي كافة فروع هذا العلم: الصوتيات الفيزيولوجية والصوتيات الفيزيائية والصوتيات السمعية. فهو سيضم معطيات متنوعة...
التقييم و التكفل لاضطرابات التواصل اللفضي عن طريق المعالجة الألية

التقييم و التكفل لاضطرابات التواصل اللفضي عن طريق المعالجة الألية

 : مشروع البحث  التقييم و التكفل لاضطرابات التواصل اللفضي عن طريق المعالجة الألية  : تقديم المشروع  إن المعالجة الآلية للكلام المضطرب (التشخيص و المعالجة والتحليل الفيزيائي للكلام المضطرب، والتعرف والتصنيف الآلي،…) هو أحد المجالات التي يمكن أن تساعد بشكل كبير في رعاية...

إعداد برنامج حاسوبي لتشخيص وتأهيل الاضطرابات اللغوية للأطفال ذوي صعوبات التعلم

 : مشروع البحث  إعداد برنامج حاسوبي لتشخيص وتأهيل الاضطرابات اللغوية للأطفال ذوي صعوبات التعلم.  : تقديم المشروع  يخص المشروع تكييف اختبار خمسي لفحص الكفاءات المدرسية الطور3 إلى اللغة العربية. « Examen des Compétences Scolaires –Cycle 3, Khomsi » من اللغة الفرنسية إلى...
إعداد برنامج علاجي باللغة العربية للتكفل بالأطفال ذوي عسر القراءة (الديسليكسيا)

إعداد برنامج علاجي باللغة العربية للتكفل بالأطفال ذوي عسر القراءة (الديسليكسيا)

 : مشروع البحث إعداد برنامج علاجي باللغة العربية للتكفل بالأطفال ذوي عسر القراءة (الديسليكسيا)  : تقديم المشروع يدخل المشروع في ميدان ذوي الاحتياجات الخاصة، وبالتحديد ميدان صعوبات التعلم. ويهدف إلى إعداد برنامج تشخيصي وعلاجي للتكفل بالأطفال الذين يعانون من عسر القراءة...