جدوى المنصة الرقمية في إدارة العملية التعليمية في ظل وباء Covid-19 المستجد – التجربة العلمية لمدرسة تاونزة الخاصة-
الكلمات المفتاحية:
المنصة الرقمية, العملية التعليمية, مدرسة تاونزة الخاصة, كوفيد19
الملخص
تشهد ظروف الحياة في العصر الراهن تغييرا هائلا بسبب وباء Covid-19 المستجد ما فرض على المجتمع الإنساني ضرورة تجاوز الطابع التقليدي للعملية التعليمية القائم على لزوم حضور طرفيها –المتعلم والمعلم- إلى طابع حداثي عصري شكلت أبعاده الثورة الرقمية التي بعثت للوجود تقنيات وابتكارات جديدة منها المنصة التعليمية التي سهلت عملية التعليم والتعلم في كثير من المدارس عبر العالم، ومدرسة تاونزة الخاصة كان لها سبق التجربة من بين كل مدارس الوطن، فهل نجحت المنصة الرقمية في إدارة وتسيير العملية التعليمية أثناء الوباء؟ وما أهم الميكانيزمات التعليمية التي قام عليها نجاح هذه التجربة؟
منشور
2022-12-26
كيفية الاقتباس
رحمانيم. (2022). جدوى المنصة الرقمية في إدارة العملية التعليمية في ظل وباء Covid-19 المستجد – التجربة العلمية لمدرسة تاونزة الخاصة-. أفاق معرفية, 1(2), 87-98. استرجع في من https://crstdla.dz/ojstlemcen/index.php/kpj/article/view/34
القسم
Articles