أثر القواعــــــد الخلفية للّسانيـــــات في تعليــــــم اللغـــــــة العربيــــــــة - مرحلـــــــــــة التعليـــــــــم الابتدائــــــــــــي أنموذجــــــــــا-
الكلمات المفتاحية:
اللسانيات ؛ تعليمية اللغة العربية ؛ الطريقة البنيوية الكلية السمعية البصرية .
الملخص
تهدف هذه الورقة البحثية إلى مناقشة مدى الاعتماد على الأسس النظرية اللسانية في تعليمية اللغة العربية، سواء من حيث بناء المنهاج الخاص بمرحلة التعليم الابتدائي، أم من حيث إعداد الوسائل التعليمية وطرائق التدريس الخاصة بهذه المادة المحورية لكونها تمثل أداة تعليمية وغاية في الوقت ذاته. كما نروم من خلال هذه الدراسة تقديم الطريقة البنيوية الكلية السمعية البصرية في تعليم اللغة العربية وتعلُّمها باعتبارها من أهمّ النظريات التي كان لها أثر في تطوير تعليمية اللغة العربية.
منشور
2022-06-26
كيفية الاقتباس
بن مالكس. (2022). أثر القواعــــــد الخلفية للّسانيـــــات في تعليــــــم اللغـــــــة العربيــــــــة - مرحلـــــــــــة التعليـــــــــم الابتدائــــــــــــي أنموذجــــــــــا-. أفاق معرفية, 1(1), 13-24. استرجع في من https://crstdla.dz/ojstlemcen/index.php/kpj/article/view/8
القسم
Articles