الذكاء الاصطناعي و تطوير النظم التربوية والتعليمية

  • إيمان منصور بوزقية قسم الحاسوب كلية العلوم جامعة المرقب ليبيا
  • خديجة منصور بوزقية قسم الحاسوب كلية العلوم جامعة المرقب ليبيا
الكلمات المفتاحية: الذكاء الاصطناعي, التعليم, نظام الأتمتة, المحتوى الذكي, التعليم الآلي

الملخص

في هذا العصر الرقمي، تطوير النظم التربوية والتعليمية أصبح أمراً ضرورياً لمواكبة التطورات الحديثة وتلبية احتياجات الطلاب والمعلمين على حد سواء. فهنا أ في هذا البحث يتم التعرف على كيفية الاستفادة من التكنولوجيا وادواتها الحديثة المتمثلة في الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء وغيرها من تقنيات العصر التي ستزيد من تحسين وتطوير نظم التعلم والتعليم في العالم ، ومساهمتها في رفع مستوى الكفاءة في التعليم وتحقيق تحول نوعي في تجربة التعلم. وتعزيز الابتكار والإبداع في عمليات التدريس وتحسين تقييم الأداء التعليمي والتدريبي.

منشور
2024-06-26
كيفية الاقتباس
منصور بوزقيةإ., & منصور بوزقيةخ. (2024). الذكاء الاصطناعي و تطوير النظم التربوية والتعليمية. أفاق معرفية, 3(2), 89-100. https://doi.org/10.61850/kpj.v3i2.80
القسم
Articles