الخوف من التحدث في المجال التربوي

##plugins.themes.bootstrap3.article.main##

أميرة بن مخلوف

الملخص

اللغة هي نظام بشري  يستخدم إشارات اعتباطية مثل الأصوات الصوتية أو الإيماءات أو الرموز المكتوبة ودراسة اللغة تسمى علم اللغة، فهي تحتل الجزء الأكبر في حياتنا، فبدونها لا نستطيع أن نتشارك أي أفكار، فهي أداة أساسية، علاوة على ذلك فإن عملية الاتصال تمكننا من الانفتاح على العالم وعلى الثقافات الأخرى والحضارات الأخرى، ومن ناحية أخرى قد تتعرض لعدة عوائق مثل "الخوف من الحديث"، الذي سيكون موضوعي. الدراسة، وخاصة في المجال التعليمي حيث يكون الطالب منغلقا على نفسه ولا يجد سنداً،... علاوة على ذلك سأتناول الأسباب، وكيف يؤثر هذا القلق على طبيعة الناس على اختلاف فئاتهم (سواء في المحادثات المنتظمة أو المجال التعليمي). ) وكيف ينظر العلماء إلى الخوف من مواجهة الجمهور ليساعدنا في معرفة كيف يمكننا السيطرة عليه

##plugins.themes.bootstrap3.article.details##

كيفية الاقتباس
بن مخلوفأ. (2014). الخوف من التحدث في المجال التربوي. AL-Lisaniyyat, 20(1), 175-180. https://doi.org/10.61850/allj.v20i1.517
القسم
Articles

المراجع

[1] Nelson-Le Gall, S., “children’s instru- mental help-seeking” îts role in the social acquisition — and — construction of knowledge™, in Lazarowitz Ed, interac- tion in cooperative groups: Theoretical Anatomy of group leaming p120-141,
NY: Cambridge University Press. 1992 [2] Approaches and methods in language teaching-Jack C. Richards and Theodore S. Rodgers/Cambridge University Press. [3] Reflective teaching in second language elassrooms-Jack C. Richards and Charles Lockhart/Cambridge University Press. [4] Steven D. Cohen teaches oral communi- cation in the work place at Harvard Ex- tension School and also recently pub- lished the book ‘public speaking” the path
to success. [5] Kessler, R, Prince, R Wortman, C, “social factors in psychopathology: Stress, social support and coping processes” Annual Review of psychology 36, pp.351-37.
1985