دور المسرح في إثراء الرّصيد اللّغوي للطّفل المتمدرس – دراسة تطبيقية لمسرحية محاكمة حطاب للمسكيني الصغير –

  • أحمد رية مخبر الشعرية جامعة باتنة الجزائر
الكلمات المفتاحية: المعجم اللغوي, المسرح, الطفل, المسكيني الصغير

الملخص

نسعى من خلال هذه الورقة البحثية أن نتناول الوظيفة اللغوية و التعليمية التي يقدمها المسرح للطفل، هذا الأخير الذي يحتاج دائما إلى تغيير طرق تعليمية جديدة تثري رصيده اللغوي بعيدا عن فضاء المدرسة أين يجد الطفل في المسرح مجالا خصبا لتطوير قدراته اللغوية وإثرائها، لهذا بات لزما على الكتّاب و القائمين على المسرح إعادة النظر في اللغة الموجه للجمهور الصغير انطلاقا من دراسات مسبقة لطبيعة الفئة العمرية.والدارس لمسرحية ( محاكمة حطاب) يجدها من المسرحيات التي تحمل دلالات لغوية تستحق الوقوف على أبرز الأرصدة اللغوية ودلالتها التربوية .

منشور
2024-03-31
كيفية الاقتباس
ريةأ. (2024). دور المسرح في إثراء الرّصيد اللّغوي للطّفل المتمدرس – دراسة تطبيقية لمسرحية محاكمة حطاب للمسكيني الصغير –. أفاق معرفية, 3(1), 25-36. استرجع في من https://crstdla.dz/ojstlemcen/index.php/kpj/article/view/53
القسم
Articles