أهمية استثمار تطبيقات وبرامج الذكاء الاصطناعي في زيادة الثروة اللغوية عند الأطفال الناطقين بغير العربية في منطقة الأهقار " (دراسة ميدانية على عينة من الأطفال الناطقين بغير العربية بابتدائية "علي ملاح" بصورو ) "تطبيق المتكامل لتعليم الأطفال " أنموذجا

  • زينب فيلي مخبر الموروث العلمي و الثقافي لمنطقة تامنغست جامعة تامنغست الجزائر
الكلمات المفتاحية: لتعلم, الذكاء الاصطناعي, الأطفال, العربية, غير الناطقين

الملخص

يتناول هذا البحث أهمية استثمار تطبيقات وبرامج الذكاء الاصطناعي في زيادة الثروة اللغوية عند الأطفال الناطقين بغير العربية في منطقة الأهقار"بابتدائية على ملاح بصورو"، ويهدف إلى إبراز أهمية استثمار تطبيقات وبرامج الذكاء الاصطناعي في زيادة الثروة اللغوية عند الأطفال الناطقين بغير العربية في المنطقة، وقد اعتمدنا في بحثنا على المنهج الوصفي التحليلي، ولحصر أهمية أهمية هذه التطبيقات في زيادة الثروة اللغوية اعتمدنا على الاختبار، وقد قسمت الدراسة إلى قسمين نظري: وتناولنا فيه الأطر النظرية وقسم تطبيقي: وتطرقنا فيه إلى تحليل النتائج حيث خلصنا في الأخير إلى وجود أهمية كبيرة لاستثمار تطبيقات وبرامج الذكاء الاصطناعي في زيادة الثروة اللغوية عند الأطفال بصفة عامة ، وعند الأطفال الناطقين بغير العربية في منطقة الأهقار بصفة خاصة ،و هذا ما سنفصل القول فيه في بحثنا إن شاء الله.

منشور
2024-03-31
كيفية الاقتباس
فيليز. (2024). أهمية استثمار تطبيقات وبرامج الذكاء الاصطناعي في زيادة الثروة اللغوية عند الأطفال الناطقين بغير العربية في منطقة الأهقار " (دراسة ميدانية على عينة من الأطفال الناطقين بغير العربية بابتدائية "علي ملاح" بصورو ) "تطبيق المتكامل لتعليم الأطفال " أنموذجا. أفاق معرفية, 3(1), 152-165. https://doi.org/10.61850/kpj.v3i1.64
القسم
Articles