مشروع العمل الإلكتروني: وسيلة للغة الأصيلة

  • مونية نجاري قسم اللغة الإنجليزية، جامعة وهران2مختبر البحوث ESPT، الجزائر
الكلمات المفتاحية: التغيير, تحديات تقييم تعلم اللغة, مشروع التقييم الإلكتروني لمعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية

الملخص

في الجزائر، تم تقديم محتوى تعليمي جديد حيث تم التأكيد على الحاجة إلى نوع جديد من التقييم السريري يستهدف مواقف تعلم اللغة الأصيلة. تهدف الدراسة إذن إلى استكشاف مدى إلمام معلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية بتوظيف مشروع E في فصولهم الدراسية لأغراض قياس التعلم. ووفقًا لنتائج البحث التي اعتمدت على استبيان شبه منظم، فقد خلص إلى أنه على الرغم من تلقي بعض المعلمين تدريبًا تربويًا بالإضافة إلى التدريب الجامعي، إلا أنه لا يوجد فرق بين التدريبات الأولية والتدريبات التمهيدية. ويبدو هذا أمرًا مروعًا؛ حيث لا يوجد أي نوع من الشراكة الرسمية بين مؤسسات التعليم الوطني، المسؤولة عن توظيف معلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية والجامعة، حيث يتلقى المعلمون مجرد سقالة متواضعة للتدريس والتقييم، مما يؤدي إلى مشكلة الاختبارات التشبثية ​​الضخمة التي تعد شرًا لا بد منه.

منشور
2024-03-31
كيفية الاقتباس
نجاريم. (2024). مشروع العمل الإلكتروني: وسيلة للغة الأصيلة. أفاق معرفية, 3(1), 211-228. https://doi.org/10.61850/kpj.v3i1.69
القسم
Articles