The effectiveness of linguistic approaches in building an example and their role in learning Arabic grammar
Main Article Content
Abstract
The use of linguistics in the field of language teaching is important in
modern educational practices. So that, the modern educational systems has
benefited from the contribution of linguistics about the linguistic system,
which are represented in various theories, rule sand approaches, the letter
led to the development of language teaching methods. Moreover, the
example is among those effective methods in educational process, which
stimulates the generation of speech according to the grammatical rules
targeted by the study and then mastering
Article Details
How to Cite
Baadji, I. (2021). The effectiveness of linguistic approaches in building an example and their role in learning Arabic grammar. AL-Lisaniyyat, 27(1), 339-356. https://doi.org/10.61850/allj.v27i1.137
Section
Articles
References
دبة، ا. (2001). مبادئ في اللسانيات البنيوية- دراسة تحليلية ابستمولوجية- الجزائر: دار القصبة للنشر.
دي سوسير، ف. (1985). دروس في الألسنية العامة. مصر: الدار العربية للكتاب.
دي سوسير، ف. (1985). علم اللغة العام. بغداد: دار الآفاق.
الديلمي، ط. ع. ح.، & كامل ، م. ن. (2004). أساليب حديثة في تدريس اللغة العربية. مصر: دار الشروق للنشر والتوزيع.
الحجازي، م. ف. (1998). مدخل إلى علم اللغة. مصر: دار قباء للنشر والتوزيع.
ردة بن ردة، ض. ا. (2002). دلالة السياق. مكة: معهد البحوث العلمية، جامعة أم القرى.
زكريا، م. (1992). بحوث ألسنية عربية. لبنان: المؤسسة الجامعية للنشر والتوزيع.
شلوف وآخرون، ح. (2009). المشوق في الأدب والنصوص والمطالعة الموجهة –السنة الأولى من التعليم الثانوي جذع مشترك علوم وتكنولوجي-. الجزائر: الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية.
لجابري، م. ع. (1993). بنية العقل العربي. المغرب: المركز الثقافي العربي.
ليونز، ج. (1985). نظرية تشومسكي اللغوية. مصر: دار المعرفة الجامعية.
الفهري، ع. ا. ا. (1986). اللسانيات واللغة العربية – نماذج تركيبية ودلالية-. المغرب: دار توبقال للنشر.
فوك، ك.، & بيارلي، ق. (1984). مبادئ في قضايا اللسانيات المعاصرة. الجزائر: ديوان المطبوعات الجامعية.
مومن، أ. (2002). اللسانيات النشأة والتطور. الجزائر: ديوان المطبوعات الجامعية.
وزارة التربية الوطنية، و. ا. ا. (2006). منهاج مادة اللغة العربية آدابها- السنة الثانية من التعليم الثانوي والتكنولوجي. الجزائر: الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية.
دي سوسير، ف. (1985). دروس في الألسنية العامة. مصر: الدار العربية للكتاب.
دي سوسير، ف. (1985). علم اللغة العام. بغداد: دار الآفاق.
الديلمي، ط. ع. ح.، & كامل ، م. ن. (2004). أساليب حديثة في تدريس اللغة العربية. مصر: دار الشروق للنشر والتوزيع.
الحجازي، م. ف. (1998). مدخل إلى علم اللغة. مصر: دار قباء للنشر والتوزيع.
ردة بن ردة، ض. ا. (2002). دلالة السياق. مكة: معهد البحوث العلمية، جامعة أم القرى.
زكريا، م. (1992). بحوث ألسنية عربية. لبنان: المؤسسة الجامعية للنشر والتوزيع.
شلوف وآخرون، ح. (2009). المشوق في الأدب والنصوص والمطالعة الموجهة –السنة الأولى من التعليم الثانوي جذع مشترك علوم وتكنولوجي-. الجزائر: الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية.
لجابري، م. ع. (1993). بنية العقل العربي. المغرب: المركز الثقافي العربي.
ليونز، ج. (1985). نظرية تشومسكي اللغوية. مصر: دار المعرفة الجامعية.
الفهري، ع. ا. ا. (1986). اللسانيات واللغة العربية – نماذج تركيبية ودلالية-. المغرب: دار توبقال للنشر.
فوك، ك.، & بيارلي، ق. (1984). مبادئ في قضايا اللسانيات المعاصرة. الجزائر: ديوان المطبوعات الجامعية.
مومن، أ. (2002). اللسانيات النشأة والتطور. الجزائر: ديوان المطبوعات الجامعية.
وزارة التربية الوطنية، و. ا. ا. (2006). منهاج مادة اللغة العربية آدابها- السنة الثانية من التعليم الثانوي والتكنولوجي. الجزائر: الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية.