تدريس القيم في الفصول الدراسية للغة الإنجليزية كلغة أجنبية دراسة للوثائق الرسمية والكتب المدرسية
##plugins.themes.bootstrap3.article.main##
الملخص
تركز التنمية الأخلاقية في التربية على مفهوم التربية من أجل المواطنة الصالحة ويلعب المدرسون على مختلف التخصصات بما في ذلك اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية أدوارا تعليمية أوسع من تدريس المواد التعليمية ويبقى مدرسي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية على وجه الخصوص في قلب النقاش الدائر حول التربية القيمية بين الثقافة المحلية والثقافة المستهدفة ، وغالباً ما يتعاملون مع قضية الأخلاق اللغة تمثل سفينة السياقات متنوعة غالبا ما تشتمل المحتوى والمهارات التي تقدم على شكل تعليم أخلاقي وخطابات إيديولوجية بالإضافة إلى القضايا الاجتماعية والسياسية والثقافية والفكرية المثيرة للجدل، تحاول في هذه الورقة مناقشة موضوع إشكالية تعليم الأخلاق في نظام التعليم الجزائري مع إشارة خاصة إلى مناهج ومناهج تعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية تناقش في هذه الورقة الغايات الأخلاقية والمعنوية للتعليم بالإضافة إلى المواد التعليمية التي تشمل الوعظ أو الإشارة إلى الأخلاق والمواطنة الصالحة قمنا بترميز لكل إشارة إلى القيم انتج لنا خمسين اقتباسا قمنا بتحليلها من الوثائق التعليمية الرسمية الجزائرية والمناهج والكتب المدرسية ، اكتشفنا أن الأخلاق تظهر على نطاق واسع في معظم وثائق السياسة التعليمية الجزائرية والمقررات المدرسية إحدى القضايا الرئيسية التي تمت مناقشتها هي أن التدريس في CBA بيدو مشكلا يبدو أن إعداد المتعلمين المهام الحياة المحددة والأدوار المقررة اجتماعيا يشكل تحديا بحيث تصبح مهمة المدرسة تحضيره مجموعات غير متوافقة وتشكل تحديا رئيسيا لتوزيع السلطة وتفرض أنماطا من السلوك
##plugins.themes.bootstrap3.article.details##
المراجع
David, and Helen Lawson. Citizenship education and the curriculum. West- port, CT: Ablex Pub., 2002. (27-)
- Auerbach, E R. (1986). Competency-based ESL: One step forward or two steps back?. Tesol Quarterly, 20(3), 411-430. - Babbie. E. (2013), Unobtrusive Research, the practice of social research: 329- 357, Harvard University: Widener Library.
- Benarbia. Z et al. (2008), Allegement du contemı du programme d'Anglais Deuxieme Langue Etrangere: 2eme AS, MNE
Babbie. E. (2013), Unobtrusive Research, the practice of social research: 329- 357, Harvard University: Widener Library.
- - Benarbia. Z et al. (2008), Allegement du contemı du programme d'Anglais Deuxieme Langue Etrangere: 2eme AS, MNE
Benarbia. Z et al. (2008b), Allegement du contenu du programme D'Anglais Duxieme Langue Etrangere: 3eme AS, MNE
Scotland, J. (2012). Exploring the philosophical underpinnings of research Relating ontology and epistemology to the methodology and methods of the scientific, interpretive, and critical research paradigms. English language tea- ching, 5(9), 9-16
-Denis, L. Caims, J.& Gardner. R. (2000), Education for citizenship. London: Contimnum
Monchatre, S (2007). En quoi la compétence devient-elle une technologie sociale? Réflexions à partir de l'expérience québécoise. Formation emploi Re- vue française de sciences sociales, (99), 29-45.
Berg, C., & Weis, C. (2005). Sociologie de l'enseignement des langues dans un environnement multilingue. Rapport national en vue de l'élaboration du profil des politiques linguistiques educatives luxembourgeoises. Luxembourg MENFP CESIJE
Carey, D. & Emst E (2006) Improving education achievement and attam- ment in Luxembourg
Dimock: M (1990). The restorative qualities of citizenship Public administra- non Review 50(1), 21-25.
Kling. R. (1983) Value conflicts in computing developments. Developed and developing countnes Telecommuncations Policy: 7(1), 12-34.
Haves, A. (1994), Changing times, changing teachers. Cited in Cainm. J (2000) personal development and citizenship education In Denis 1, Caime J & Gardner R, Education for Citizenship, London: Confimum, (40-53)
-Haydn, G (2000). The moral agenda of citizenship education Education for citimp, 136-147.
-Hunter, E. (2015). Voluntarism, virtuous citizenship, and nation-building in late colonial and early postcolonial Timzania. African Studies Review, 58(2), 43-61
Theoma, E. O. (1995). Moral Education for Colleges and Universities Cited in Pasoula E (2000), Moral, Social and Civic Education in Greece. In Dems. I, Cairns. J & Gardner. R. (2000), Education for Citizenship. London: Continuum Pp 29-37.
الجريدة الرسمية الجمهورية الجزائرية (2008) - العدد 12/59 أكتوبر (2008) JORA –
Journal Officiel de La Republique Algerienne (1976), 15th year, n33, Friday, April 23rd, 1976, Secretariat General du gouvernement: L'impremerie Offi cielle
وزارة التربية الوطنية النظام التربوي والمناهج التعليمية سعد تكويني الفائدة (2004) MNE - مديري المدارس الإبتدائية الجزائر المعهد الوطني لتكوين مستخدمي التربية وتحسين مستواهم
-MNE (2005). Document d'accompagenement du Programme d'anglais de lere Annee Secondaire, Official document
-MNE (2005) Document d'accompagnement du programme d'anglais de Zeme Année Secondaire, Document d'inspecteur
وزارة التربية الوطنية الفترة الرسمية التربية الوطنية القانون التوجيهي (2008) MNE - التربية الوطنية رقم 04-08 المؤرخ في 23 جامعي 2008
-MNE (2009). The algerian english framework (AEF), Oct 2009, MNE
وزارة التربية الوطنية 2009 الإطار المرجعي لاعادة كتابة المناهج (2009) MNE –
دليل منهجي في التقويم التربوي (2010) MNE –
MNE (2017). Ministry of national education. Accessed from: http://www education gov dz on 15/09/2017.
-MNE (20176) Ministry of national education Teaching programs, Ac- cessed from http://www.education.gov.dz/fr/programmes-denseignement/on 15/09/2017
-Boudreau A, & Perrot, M. E. (2005). Quel français enseigner en milieu mi- noritaire? Minorités et contact de langues: le cas de l'Acadie. Glottopol, Revue de sociolinguistique en ligne, 6, 7-21.
-Prudhomme, L., Samson, G., Lacelle, N., & Marion, C. (2011). Apprendre à différencier les pratiques d'enseignement au secondaire autour d'un objet transvernal la lecture. Les Dossiers des sciences de l'éducation, (26), 13-32
-Tellier, M. (2006). L'impact du geste pédagogique sur l'enseignement/appren tissage des langues étrangères. Etude sur des enfants de 5 ans (Doctoral dis sertation)
Orientation Law )2008( :وزارة التربية الوطنية (2008) النشرة الرسمية للتربية الوطنية القلون التوجيهي للتربية الوطنية رقم 04-08 المؤرخ في 23 جانفي 2008
-Pasoula, E (2000). Moral, social and civic education in Greece. In Denis L, Cairns J & Gardner. R. (2000). Education for citizenship. London: Contimam Pp 29-37.
Print, M. (2013). Competencies for democratic citizenship in Europe. Civic education and competences for engaging citizens in democracies, 37-49,
Curren, R. (Ed.) (2008) A Companion to the philosoplry of education. John Wiley & Sons T
Riche B. Arab. SA et al (2006), Teacher's book. At the cross road-year one, The national authority for school publications, MNE: Algiers
Casey, R., & Koshy, V. (2013). Gifted and talented education: The English policy highway at a crossroads?. Journal for the education of the gifted, 36(1), 44-65
DENDENNE, B (2013). The Pragmatic suitability of the algerian elt seconda
ry school textbooks: The Case of requests and apologies. Arab World English Journal, 4(4). -DENDENNE, B. (2013). The pragmatic suitability of the algerian ELT Se- condary school textbooks: the case of requests and apologies. Arab world en- glish journal, 4(4).
Foley D. A, Levinson, B. A., & Hurtig, J. (2000). Chapter 2. Anthropology goes inside: The new educational ethnography of ethnicity and gender. Review of research in education, 25(1), 37-98.
Vengelers, W (2011). A humanist perspective on moral development and citizenship education empowering autonomy, humanity and democracy in Education and humanism (pp. 9-34). Brill Sense