المناهج التواصلية و المتمحورة حول المتعلم: أنواع المناهج الدراسية و صلتها بتدريس اللغة.

##plugins.themes.bootstrap3.article.main##

فطيمة بن دوخة

الملخص

لزيادة مشاركة المتعلم وتعلمه، تم تطوير نظريات ومناهج مختلفة من أجل المساهمة في التعلم الفعال. تركز غالبية الأدوات والأساليب العلمية على أهمية قنوات التعلم المقدمة و وسائل ضمان اكتساب اللغة .تم تصميم هذه الوثيقة العطاء المتعلمين/المعلمين فكرة عن فلسفة استخدام أدوات تدريس معينة، وبالتالي وصف المناهج التواصلية والمتمحورة حول المتعلم وأدوارها الرئيسية في تدريس اللغة على وجه الخصوص، عند استخدامها والنظر فيها في نهج شامل .النقطة الثانية هي أن مصممي اللغات ليسوا مطالبين فقط بتحديد البرامج اللازمة لتلبية احتياجات متعلمي اللغة، ولكنهم مطالبون أيضا بالنظر في اختيارهم ومزجهم لتحقيق أهداف التعلم.

##plugins.themes.bootstrap3.article.details##

كيفية الاقتباس
بن دوخةف. (2023). المناهج التواصلية و المتمحورة حول المتعلم: أنواع المناهج الدراسية و صلتها بتدريس اللغة. AL-Lisaniyyat, 29(2), 203-220. https://doi.org/10.61850/allj.v29i2.594
القسم
Articles

المراجع

Bransford, J. D. (1999). How people learn: Brain, mind, experience, and school. Washington,
DC: National Academies Press.
Brumfit, C. J. (1981). The Communicative Approach to Language Teaching. Oxford: Oxford
University Press.
Brumfit, C.J. (1981) Communicative Methodology in Language Teaching. Cambridge,
Cambridge University Press,1981.
Candlin, C. (1981). The Communicative Teaching of English. London: Longman. (ed.).
Cook, V. (2013). Second Language Learning and Language Teaching, 4th edition: Routledge.
Howard, B. William, E. Cashin. (1992). « Writing a Syllabus » ERIC, N° 27, Publication
Date, 1992-Sep, P: 5
Hymes, D.H. (1972). On Communicative Competence In: J.B. Pride and J. Holmes (eds).
Sociolinguistics. Penguin, pp. 269-293.
Johnson, K. and Morrow, K .(1981). Communication in the Classroom. Essex: Longman.
Rodgers, J. (1986). Approaches and Methods in Language Teaching. Cambridge: Cambridge
University Press.
Schaefer. Karen, M. Zygmont. (2003). Analyzing the Teaching Style of Nursing Faculty:
Does It Promote a Student-Centered or Teacher-Centered Learning Environment? ERIC
Number, EJ674145, 2003. P 238-45.
Sweller, J., (1988). Cognitive load during problem-solving: Effects on learning. University
of New South Wales.
Widdowson, H. G. (1983). Teaching Language as Communication. Oxford: Oxford
University Press.
Wilkins, D. (1978). National Syllabuses. Oxford: Oxford University Press.
Wilkins, D. (1983). Some issues in communicative language teaching and their relevance to
the teaching of languages in secondary schools, in Perspectives in Communicative Language
Teaching. London: Academic Press.