The presence of the elements of the Algerian identity in the Arabic language tests in theintermediate education certificate
Main Article Content
Abstract
The official educational documents focus on the importance of establishing elements and
components of Algerian identity among learners of different educational steps,and the need to
include various educational texts on the values and content achieved,whether those texts are used
in the educational or evaluation process to ensure coherence between the education and
evaluation.
In this study, we aim to investigate the presence of the elements of Algerian identity in Arabic
language tests in the intermediate education certificate (2007/2018),
and to find out whether these texts are consistent with the principle of consolidating the elements
of Algerian identity in the Islamic, Arab, national and Amazigh dimensions..
Article Details
How to Cite
Saaddine, A. (2020). The presence of the elements of the Algerian identity in the Arabic language tests in theintermediate education certificate. AL-Lisaniyyat, 26(1), 155-166. https://doi.org/10.61850/allj.v26i1.556
Section
Articles
References
- بن باديس عبد الحميد. (1936). ما جمعته يد الله لا تفرقه يد الشيطان، مجلة الشهاب، الجزء الحادي عشر، المجلد الحادي عشر، دط، الجزائر. –
-الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، الجريدة الرسمية، العدد 78 المؤرخة في 01 ديسمبر .1996
- الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، الجريدة الرسمية، العدد 21 ، المؤرخة في 14 أفريل .2002
-حمداوي جميل. (2014). مجزوءات التكوين في التربية والتعليم، التخطيط، التدبير، التقويم، دط ، أفريقيا الشرق، المغرب. –
- صليبا جميل.(1979). املعجم الفلسفي، الجزء الثاني، دار الكتاب اللبناني، بيروت، لبنان.
نقلا عن: شراد محمد العليمي.(2015).ا ّ النظام التعليمي وثوابت الهوية الوطنية . كتب المرحلة الأولى من التعليم الابتدائي نموذجا، رسالة ماجيستير، كلية العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية، قسم علم الاجتماع، جامعة سطيف، الجزائر. –
-وزارة التربية الوطنية، القانون التوجيهي رقم08-04 المؤرخ في 15 محرم عام 1429هـ الموافق لـ 23 يناير 2008، الجريدة الرسمية للجمهورية الجزائرية، العدد .04 –
- وزارة التربية الوطنية.(2005). اللجنة الوطنية للمناهج، مديرية التعليم الاساسي، منهاج اللغة العربية للسنة الرابعة من التعليم المتوسط، الجزائر
. - وزارة التربية الوطنية.(2016). الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، اختبار اللغة العربية في شهادة التعليم المتوسط. الجزائر. - وزارة التربية الوطنية.(2008). الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، اختبار اللغة العربية في شهادة التعليم المتوسط. الجزائر
-الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، الجريدة الرسمية، العدد 78 المؤرخة في 01 ديسمبر .1996
- الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، الجريدة الرسمية، العدد 21 ، المؤرخة في 14 أفريل .2002
-حمداوي جميل. (2014). مجزوءات التكوين في التربية والتعليم، التخطيط، التدبير، التقويم، دط ، أفريقيا الشرق، المغرب. –
- صليبا جميل.(1979). املعجم الفلسفي، الجزء الثاني، دار الكتاب اللبناني، بيروت، لبنان.
نقلا عن: شراد محمد العليمي.(2015).ا ّ النظام التعليمي وثوابت الهوية الوطنية . كتب المرحلة الأولى من التعليم الابتدائي نموذجا، رسالة ماجيستير، كلية العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية، قسم علم الاجتماع، جامعة سطيف، الجزائر. –
-وزارة التربية الوطنية، القانون التوجيهي رقم08-04 المؤرخ في 15 محرم عام 1429هـ الموافق لـ 23 يناير 2008، الجريدة الرسمية للجمهورية الجزائرية، العدد .04 –
- وزارة التربية الوطنية.(2005). اللجنة الوطنية للمناهج، مديرية التعليم الاساسي، منهاج اللغة العربية للسنة الرابعة من التعليم المتوسط، الجزائر
. - وزارة التربية الوطنية.(2016). الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، اختبار اللغة العربية في شهادة التعليم المتوسط. الجزائر. - وزارة التربية الوطنية.(2008). الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، اختبار اللغة العربية في شهادة التعليم المتوسط. الجزائر