المهارات المستعرضة وتعلم اللغة الفرنسية في السنة الرابعة متوسط: التحويل من اللغة العربية إلى اللغة الفرنسية

##plugins.themes.bootstrap3.article.main##

جمال اسعد

الملخص

يطرح البحث الحالي مشكلة تطوير الكفاءات المستعرضة في البرامج المدرسية الجزائرية، وخاصة في اللغة العربية واللغة الفرنسية. يتكون اثنان من المكونات اللغوية في النظام التعليمي الجزائري، وهما عنصران أساسيان في الأساس المعرفي الذي يهيمن على اللغة في جهاز التدريب / التدريب. اللغة العربية هي الأداة الأولى التي يمتلكها المتدرب للوصول إلى مجالات التدريب المختلفة. إنها ليست مادة تعليمية فقط تستخدمها مركبة المتدربين، ولكنها أيضًا قادرة على التمكن من التناغم مع البيئة المحيطة بها. في هذا العنوان، تشكل المهارة الكفاءة المستعرضة للقاعدة. اللغة الفرنسية، بسبب كونها دولة خاصة، وتعلمها في سن مبكرة، تمثل وظيفة خاصة في المدرسة الجزائرية. وبناءً على ذلك، فإن مسألة التحويلات اللغوية هي مسألة المفاصل التعليمية والتربوية في جهاز تصور البرامج والمناهج الدراسية. مستوحاة من شبكات التحليل من التصنيف المزدهر المتعلق بالفئات المعرفية لدراسة موضوعات التدريب التي تسمح بقياس الخلل في عمليات النقل المعرفي في اللغتين واللغة، بسبب الاختيار الذي يتم تنفيذه من خلاله الفرق بين التسلسلات الهرمية المتأصلة في الفئات المعرفية ذات الصلة في البرنامجين.

##plugins.themes.bootstrap3.article.details##

كيفية الاقتباس
اسعدج. (2010). المهارات المستعرضة وتعلم اللغة الفرنسية في السنة الرابعة متوسط: التحويل من اللغة العربية إلى اللغة الفرنسية. AL-Lisaniyyat, 16(1), 61-64. https://doi.org/10.61850/allj.v16i1.431
القسم
Articles

المراجع

BloomBS., "Taxonomy of Educational Objectives", Handbook I: Cognitive Domain, New York, 1956. La
taxonomie apparait dans De Landsheere V. et G, " Définir les objectifs de l'éducation", PUF, 1984, pp. 69-99.