مفاهيم النحو والبلاغة في تدريس اللغة
##plugins.themes.bootstrap3.article.main##
الملخص
ليس هناك ، حسبما يعتقده صاحب المقال ، نظرية لسانية شاملة تستطيع ان تحل في ضوئها كل المشاكل التي تطرحها اللسانيات التطبيقية الحديثة . ثم ان صناعة تعليم اللغات هو ميدان خاص يفرض علينا ان نختار بين الافتراضات المنهجية الكثيرة على اساس ما تقتضيه احتياجاتنا الخاصة. و من هذه الزاوية يقدم صاحب المقال مفهومين يسميها الاستاذ جان كانيوبان في جامعة رين بفرنسا بالنحو و البلاغة. و هذان المفهومان المتقابلان لهما فعالية كبيرة في تحليل الخطابات اليومية بل نستطيع ان نحدد بهما العمل التربوي الرامي الى اكتساب الملكة اللغوية سواء في اللغات الاجنبية ام لغات المنشأ
##plugins.themes.bootstrap3.article.details##
كيفية الاقتباس
لوبرايج. ا. (1973). مفاهيم النحو والبلاغة في تدريس اللغة. AL-Lisaniyyat, 4(1), 7-33. https://doi.org/10.61850/allj.v4i1.669
القسم
Articles
المراجع
See the full text p.33