واقع الممارسة اللغوية في المدرسة الجزائرية (الطور الثالث نموذجا)
##plugins.themes.bootstrap3.article.main##
الملخص
يطرح هذا المقال موضوعا يتعلّق بواقع الممارسة اللّغوية في المدرسة الجزائرية و الدور الذي تلعبه في ترسيخ المكتسبات التعليميّة . وذلك من خلال إعطاء نظرة شاملة عن التمارين المستغلّة في اكتساب الملكة اللّغوية ( محتواها وأنواعها والوقت المخصّص لها ) ، ومن ثمّ الحديث عن شروط الممارسة الناجحة و سبل تحسين الملكتين اللّغوية والتبليغية من خلال اقتراح بعض التدريبات اللغوية النحوية والتبليغية .
##plugins.themes.bootstrap3.article.details##
كيفية الاقتباس
بن عمارف., بودلعةح., أوشيشك., & مكيص. (2005). واقع الممارسة اللغوية في المدرسة الجزائرية (الطور الثالث نموذجا). AL-Lisaniyyat, 10(2), 113-128. https://doi.org/10.61850/allj.v10i2.274
القسم
Articles
المراجع
الحاج صالح، عبد الرحمان، أثر اللسانيات في النهوض بمستوى مدرسي اللغة العربية، مجلة اللسانيات، الجزائر: معهد العلوم اللسانية و الصوتية، 1974، العدد 4.
المعهد التربوي الوطني، كتاب قواعد اللغة العربية للسنة السابعة أساسي، طبعة جديدة، الجزائر: 1995-1996
المعهد التربوي الوطني، كتاب قواعد اللغة العربية للسنة الثامنة أساسي،
1988-1989
لمعهد التربوي الوطني، كتاب قواعد اللغة العربية للسنة التاسعة أساسي،
المعهد التربوي الوطني، كتاب قواعد اللغة العربية للسنة السابعة أساسي، طبعة جديدة، الجزائر: 1995-1996
المعهد التربوي الوطني، كتاب قواعد اللغة العربية للسنة الثامنة أساسي،
1988-1989
لمعهد التربوي الوطني، كتاب قواعد اللغة العربية للسنة التاسعة أساسي،