مواصفات معلم اللغة العربية في ظل تغير المناهج وتطورها
##plugins.themes.bootstrap3.article.main##
الملخص
يشهد العالم تغيرات وتطورات كثيرة في جوانب الحياة المختلفة بسبب العولمة التي اجتاحت مسارات فكرية متنوعة، خاصة في العالم العربي غير أن لم يأخذ الجانب التربوي حقه من البحث والدراسة، ومن المعروف أن إنجاح العملية التعليمية لا يرتبط بما هو شكلي فقط ومن هنا ظهرت الحاجة إلى تفعيل ثلاثية التعليم التقليدية ( المعلم، الطالب، المدرسة)، وتحويلها إلى عملية تعليمية أكثر حداثة وعصرية، وتشمل عناصرها: المعلم العصري، الطالب الإيجابي، المدرسة العصرية، تكنولوجيا التعليم المتقدمة، المناهج التعليمية المتطورة
##plugins.themes.bootstrap3.article.details##
كيفية الاقتباس
بنت سالم بن سعيد المنذرير. (2011). مواصفات معلم اللغة العربية في ظل تغير المناهج وتطورها. AL-Lisaniyyat, 17(1), 35-58. https://doi.org/10.61850/allj.v17i1.448
القسم
Articles
المراجع
See the full text p.57-p.58