العلوم التربوية باستخدام أساليب التعلم الإلكتروني

##plugins.themes.bootstrap3.article.main##

أ. خيرالدين
ك. بنمحامد

الملخص

ومنذ سن التعليم الابتدائي عرف الإنسان من خلال الفلسفة أداة عمل لحل هذه المشكلات. لقد كان إسقاط التقنيات جيدًا بفضل التصميم والحساب والتخطيط واستراتيجية القرار وتحقيق المنتج النهائي نفسه. بفضل مساهمة الأدوات السيبرانية والأتمتة، يمكننا تحديد وبناء منهجيات قوية قدر الإمكان لإدخال وتعميق هذه التقنيات الجديدة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن تقادم البرامج وطرق التدريس، ومحدودية مستوى المعلم ونتيجة للتلميذ، وأخيراً القيود المالية التي تقلل كثيراً وتفيد المستوى، فقد حان الوقت للتفكير والاختراع بينما مع الأخذ في الاعتبار التقنيات الأخرى لنهجنا الخاص كنقطة انطلاق. وفي عملية الإصلاح التي تعرفها بلادنا، لا يمكن للمرء أن يأمل في بدء النمو وضمان تحديث شركتنا دون التحكم في العوامل التي تميزها، مثل العلم والتكنولوجيا واستراتيجيات الابتكار والترقب. هذه السيطرة، كما تم تأسيسها على مشاركة العالم، يمكن أن تتولد في مكان آخر فقط في الجامعة، والمنظمات والجمعيات التي تشكل احتياطيًا حقيقيًا من المعرفة والعلم ووسائل الاتصال. وبالتالي، ولمواجهة المنافسة المتزايدة ولإعطاء الفرصة لمواجهة تحديات انتهاء الصلاحية إلى عام 2005، فإن التكنولوجيا لديها أكثر من حاجة إلى الحصول على استراتيجية للأداء تقوم على نشر المعلومات داخل الجامعة وتؤخذ على أفضل وجه بعين الاعتبار. البيئة، ويعرض المقال الجوانب المختلفة والحالات العملية لمنهجيات التدريس.

##plugins.themes.bootstrap3.article.details##

كيفية الاقتباس
خيرالدينأ., & بنمحامدك. (2013). العلوم التربوية باستخدام أساليب التعلم الإلكتروني. AL-Lisaniyyat, 19(2), 46-51. https://doi.org/10.61850/allj.v19i2.483
القسم
Articles

المراجع

[1]: Lamine ABADAT, Frangoise MAUDALE “Hypertexte Hypermedia EAO” Fev. 1993,
Rapport interne, INRIA
[2]: Ali Rachedi Abderrahmane “Etude de contribution â la réalisation d'un Système d'EAO:
L'éditeur Arlequin- Diane” Thèse de Doctorat 1985 ; Université d’Alger.
[3]: Robert Chevalier “STUDIA : un système tutoriel intelligent coopératif fondé sur la
négociation et sur un modèle dynamique de négociation” Proceedings ITS 1992
[4]: C.Choquet, T. Mengelle “L'assistance à l'usager dans DIGITEF : un mécanisme
réutilisable” Proceedings ITS 1992
[5]: Ernest J. Friedman-Hill “Jess The Java Expert System” Distributed Computing Systems
1998
[6]: H.Farreny”” Systèmes Experts Principe et exemples’”1989 Cepadues Edition
[7]: E.Gavignet, M. Grandbastien “ Représentation des connaissances dans un générateur de
systèmes d'EIAO” Proceedings ITS 1992
[8]: M.Kaltenbach, J.Gescei “An Iconic Intention Driven” Proceedings ITS 1992
[9]: Jean Marc LABAT “QUIZ une contribution à l'amélioration des capacités pédagogiques
des tuteurs intelligents”. Rapport LAFORIA 1990
[10]: N.Major, H.Reichgelt “COCA a shell for Intelligent Tutoring System” Proceedings 1998
ITS 1992
[11]: Jean François NICAUD, Marcial VIVET “ Les Tuteurs Intelligents réalisations et
tendances de recherche” TSI 1988
[12] A.Khireddine, K. Benmahammed,“ Apllication of intelligent matching to automatic
speech recognition ”-ish99 (international symposium on high voltage),.IEE conference
publication, UK, 23-27 august 99