تعليم العربية المركز بالاضافة الى التعليم غير مركز

##plugins.themes.bootstrap3.article.main##

سامي حنا

الملخص

تحاول هذه الدراسة التحقق مما إذا كان هناك فرق بين الطلاب الأمريكيين الذين
كان لديهم سنة من اللغة العربية والذين اتبعوا دورة مكثفة في نفس اللغة.
كما يحاول معرفة ما إذا كان هناك ارتباط بين قدرة الطالب على تعلم اللغة ونتيجته في نهاية البرنامج العادي أو المقرر المسرع أم لا. أجريت التجربة في جامعة يوتا. وكانت المواضيع الطلاب الأمريكيين الذين
تم تسجيلهم في السنة الأولى للغة العربية، والطلاب الذين تلقوا دورة مكثفة في
8 أسابيع بنفس اللغة. ومن خلال مقارنة درجات كل مجموعة، يمكننا ملاحظة ذلك
تفوق طفيف للمجموعة الأولى، مقارنة بالمجموعة الثانية، أي أولئك الذين لديهم
أخذوا الدورة العادية، مقارنة بأولئك الذين أخذوا الدورة المتسارعة. وكانت النتيجة الثانية هي وجود علاقة قوية بين اختبار الكفاءة اللغوية الحديثة (MLAT)، و
نتائج الطلاب في كلا المجموعتين.

##plugins.themes.bootstrap3.article.details##

كيفية الاقتباس
حناس. (1971). تعليم العربية المركز بالاضافة الى التعليم غير مركز. AL-Lisaniyyat, 2(1), 63-67. https://doi.org/10.61850/allj.v2i1.659
القسم
Articles

المراجع

//////////////////