طريقة تعليم التراكيب العربية في المدارس المتوسطة الجزائرية. تحليل نقدي

##plugins.themes.bootstrap3.article.main##

خولة طالب الابراهيمي

الملخص

في هذا المقال عرضنا نتائج البحث
المتعلقة بتدريس التراكيب النحوية في اللغة العربية
إلى تلاميذ المرحلة المتوسطة في المدارس الجزائرية. البحوث على أساس
إنجازات البحث في تعليم اللغة وعلى نطاق واسع
املأ التحقيق. تم تحديد اختيار عينتنا بواسطة
الفرص المتاحة لنا للعمل في ثلاث كليات
من التعليم المتوسط، ويمثلون، بانتمائهم إلى ثلاث مناطق بالجزائر العاصمة، فئات اجتماعية وثقافية واجتماعية واقتصادية مختلفة.
مشكلتنا تتلخص في محورين: من ناحية. المحور اللغوي من خلال التحليل اللغوي والإحصائي للمادة التي يتم تدريسها
(من اللغة التي يتم تدريسها) - لهذا الغرض تم جمع مجموعة
من الهياكل النحوية ومجموعة من الأخطاء - تحليل ناجح
إلى تصنيف نمطي لمفردات الجسمين: والمحور التربوي من جهة أخرى من خلال دراسة وملاحظة الأساليب المستخدمة
ونتائجها.
وأخيرا، في الختام، لقد سلطنا الضوء على الجانبين على حد سواء
الإيجابية من السلبية للحالة الموصوفة ثم اقترحت معينة
الحلول المناسبة لهذا الوضع بهدف تعزيز التدريس العلمي للغة العربية بما يتماشى مع واقع البلاد.

##plugins.themes.bootstrap3.article.details##

كيفية الاقتباس
طالب الابراهيميخ. (1981). طريقة تعليم التراكيب العربية في المدارس المتوسطة الجزائرية. تحليل نقدي. AL-Lisaniyyat, 5(1), 41-66. https://doi.org/10.61850/allj.v5i1.679
القسم
Articles

المراجع

/////////////////////