الكفاءة اللغويّة في نصوص القراءة في الكتاب المدرسيّ شروح الكلمات الصّعبة في كتاب السَّنَةِ الْأُولَى مُتَوَسِّط أنموذجا
##plugins.themes.bootstrap3.article.main##
الملخص
يتّضح لنا من خلال تسليط الضّوء على شروح الكلمات الصّعبة لنصوص القراءة المشروحة في كتاب" كتابي للسّنة الأولى متوسّط"في هذا البحث، إعاقةٌ لفهم المتعلّم حين يتّخذها سندا في عمليّة الاستنتاج، وصوغ أفكار النّصّ، لأنّها بعيدة عن الصّحّة، فقد تشوّش ذهنه، أو تزيد الكلمات الصّعبة غموضا، وقد تكسبه لغة، ولكنّها غيرُ سليمة المعنى فتحرِّف إنتاجه لأنّ اللّغة الّتي سينتجها لا تحققّ لا صِحّةً و لا سلامةً لمعنى للكلمات، وبالتّالي للعبارات والنّصوص، ومنه وجب على واضعي شّروح نصوص القراءة المشروحة، مراعاة المعنى الحقيقيّ للكلمة، من خلال وضعها السّياقيِّ اعتمادا على المعنى اللّغويّ لتسهيل شرح الكلمات بكلمات سليمة المعنى وواضحة الفهم، حتّى نكوِّن كفاءة لغويّة صحيحةً و سليمة المعنى للمتعلّم.
##plugins.themes.bootstrap3.article.details##
كيفية الاقتباس
ناجحإ. (2020). الكفاءة اللغويّة في نصوص القراءة في الكتاب المدرسيّ شروح الكلمات الصّعبة في كتاب السَّنَةِ الْأُولَى مُتَوَسِّط أنموذجا. AL-Lisaniyyat, 26(2), 213-221. https://doi.org/10.61850/allj.v26i2.238
القسم
Articles
المراجع
//////////////////