تدريس محاضرات العمل: التخلص على القلق اللغوي (حالة المهندسين في مجال المحروقاتبالجزائر)
##plugins.themes.bootstrap3.article.main##
الملخص
. إن الهدف من هذا البحث هو إستقصاء أثر القلق اللغوي على قوة اللغة المستعملة في التحدث عند تقديم محاضرة في العمل. لقد تم إختيار المهندسين العاملين في شركة (BP/HS/ liotats) كحالة للدراسة في هذا البحث. أما الهدف الثاني فهو تصميم منهج خاص بتقديم محاضرات في العمل حتى يلبي إحتياجات المهندسين اللغوية. تم الاستعانة بدراسة الحالة الحاضرة للمهندسي (BP/HS/ liotats) و إستطلاع لرايهم.أما دراسة الحالة الحاضرة فقد اعتمدت على دراسة وتحليل مهامهم الوظيفية، وأما الاستطلاع فقد استعين به لتبيان النقائص اللغوية للمهندسين والتعرف على طلباتهم. في النهاية تم إستخلاص ما يلي: المهندسين العاملين في شركة(BP/HS/ يفتقدون إلى ثلاث ركائز لغوية؛ قواعد اللغة الانجليزية،مفردات العمل، وتنظيم منهج
المحاضرة. نتيجة لذلك إعتمد تصميم المنج الدراسي ثلاث أنماط تدريسية
##plugins.themes.bootstrap3.article.details##
كيفية الاقتباس
شعلانز. (2020). تدريس محاضرات العمل: التخلص على القلق اللغوي (حالة المهندسين في مجال المحروقاتبالجزائر). AL-Lisaniyyat, 26(2), 84-97. https://doi.org/10.61850/allj.v26i2.256
القسم
Articles
المراجع
- Andrade, M. & Williams, K. (2009), Foreign Language Learning Anxiety in Japanese EFL
University Classes: Physical, Emotional,Expressive, and Verbal Reactions, Sophia Junior
College Faculty Journal, 13: UK, 1-24.
- Ashraf, R. (2005), Effective Tech Communication, Tata McGraw-Hill Education: Delhi.
- Cohen, M. C, Richardson, S. and Hawkins, T.D. (1997), Multicultural activities for the
public speaking. Houghton Mifflin Company: USA.
- Comfort, J. (1995), Effective presentations,Oxford University Press: UK.
- Crystal, D. (1997), English as a Global Language, Cambridge University Press: UK.
- Davies, A. and Elder, C. (2008), Handbook of Applied Linguistics, John Wiley and Sons:
Malden.
- Donna, S., (2000).Teach Business English. Cambridge University Press: UK.
- Douglas, D. (2000). Assessing Language for Specific Purposes,Cambridge University Press:
UK.
- Dudley-Evans, T. & St John, M. (1998), Developments in English for Specific Purposes.
Cambridge University Press: UK.
-Ellis, M. & Christine J. (1994), Teaching Business English,Oxford University Press: UK.
- Horwitz, E., Horwitz, M. & Cope, J. (1986), Foreign Language Classroom Anxiety, The
Modern Language Journal, 70: USA, 125-192.
- Hutchinson, T.& Waters, A. (2006), English for Specific Purposes, Cambridge University
Press: UK.
- Krashen, S. (1982), Principles and Practice in Second Language Acquisition, Pergamon
Press Inc: USA.
-Lucas, S. E. (2012), The Art of Public Speaking, The McGraw-Hill Companies: UK.
- McIntyre, P.& Gardner, R. C. (1994), The Stuble Effect of Language Anxiety on Cognetive
Process in SL, 44:Language Learning, 283-306.
- Ramsdan, P. (2013), Understanding Abnormal Psychology: Clinical and Biological
Perspectives, SAGE: UK.
- Richards, Jack C. and Rodgers, T. (2001) Approaches and Methods in Language Teaching:
A description and Analysis, Cambridge University Press: UK.
- Ur, P. (2012), A Course in English Language Teaching, Cambridge University Press: UK.
- Zwickel, S. and Pfeiffer, W. (2006), Technical presentations and professional speaking,
Pearson Education: USA.
- Young, D. J. (1990), An Investigation of Students' Perspectives on Anxiety and Speaking,
Foreign Language Annals, UK, 539.
University Classes: Physical, Emotional,Expressive, and Verbal Reactions, Sophia Junior
College Faculty Journal, 13: UK, 1-24.
- Ashraf, R. (2005), Effective Tech Communication, Tata McGraw-Hill Education: Delhi.
- Cohen, M. C, Richardson, S. and Hawkins, T.D. (1997), Multicultural activities for the
public speaking. Houghton Mifflin Company: USA.
- Comfort, J. (1995), Effective presentations,Oxford University Press: UK.
- Crystal, D. (1997), English as a Global Language, Cambridge University Press: UK.
- Davies, A. and Elder, C. (2008), Handbook of Applied Linguistics, John Wiley and Sons:
Malden.
- Donna, S., (2000).Teach Business English. Cambridge University Press: UK.
- Douglas, D. (2000). Assessing Language for Specific Purposes,Cambridge University Press:
UK.
- Dudley-Evans, T. & St John, M. (1998), Developments in English for Specific Purposes.
Cambridge University Press: UK.
-Ellis, M. & Christine J. (1994), Teaching Business English,Oxford University Press: UK.
- Horwitz, E., Horwitz, M. & Cope, J. (1986), Foreign Language Classroom Anxiety, The
Modern Language Journal, 70: USA, 125-192.
- Hutchinson, T.& Waters, A. (2006), English for Specific Purposes, Cambridge University
Press: UK.
- Krashen, S. (1982), Principles and Practice in Second Language Acquisition, Pergamon
Press Inc: USA.
-Lucas, S. E. (2012), The Art of Public Speaking, The McGraw-Hill Companies: UK.
- McIntyre, P.& Gardner, R. C. (1994), The Stuble Effect of Language Anxiety on Cognetive
Process in SL, 44:Language Learning, 283-306.
- Ramsdan, P. (2013), Understanding Abnormal Psychology: Clinical and Biological
Perspectives, SAGE: UK.
- Richards, Jack C. and Rodgers, T. (2001) Approaches and Methods in Language Teaching:
A description and Analysis, Cambridge University Press: UK.
- Ur, P. (2012), A Course in English Language Teaching, Cambridge University Press: UK.
- Zwickel, S. and Pfeiffer, W. (2006), Technical presentations and professional speaking,
Pearson Education: USA.
- Young, D. J. (1990), An Investigation of Students' Perspectives on Anxiety and Speaking,
Foreign Language Annals, UK, 539.