ترجمة القصة القصيرة تقنية لتدريس اللغة إلانجليزية لغة أجنبية فيالتعليم الثانوي في الجزائر)بشار(

##plugins.themes.bootstrap3.article.main##

عبد الكريم بورقيق

الملخص

امللخص:
لطاملا كانت أحسن طرق وتقنيات التدريس إحدى الغايات التي اهتم بها الفاعلون في حقل التدريس.
في كثيرمن ألاوقات يفشل املعلمون في الوصول الى تعليم للغة إلانجليزية باعتبارها لغة أجنبية بسبب
استعمال طريقة تدريس غيرمناسبة أو إخفاق في اختيار النصوص التعليمية املناسبة.
القصة القصيرة هي نص أدبي يمكن أ
ن يستثمر في تدريس اللغة إلانجليزية، ولعل ترجمة النص أو
مقتطف منه أو جمل وحتى كلمات يمكن أ
ن يعتمد تقنية من تقنيات تدريس هذه املادة السيما
للوصول إلى فهم للنص، وتوسيع املعرفة اللغوية للمتعلم.
هذه الدراسة هي محاولة للبحث في نجاعة استعمال ترجمة القصة القصيرة تقنية لتدريس اللغة
إلانجليزية لغة أجنبية. تم استعمال استبيان، وزع على أساتذة اللغة إلانجليزية للتعليم الثانوي في
والية بشار وسيلة لجمع املعطيات املتعلقة بالدراسة.
توصلت الدراسة الى أن هذه التقنية يمكن استعمالها، ل ن القصة القصيرة تتسم بالقصر والبساطة
والتحفيز. توصلت الدراسة أيضا إلى أن هذه التقنية يمكن استعمالها خصوصا في توسيع املعرفة
اللغوية في اللغة إلانجليزية

##plugins.themes.bootstrap3.article.details##

كيفية الاقتباس
بورقيقع. ا. (2020). ترجمة القصة القصيرة تقنية لتدريس اللغة إلانجليزية لغة أجنبية فيالتعليم الثانوي في الجزائر)بشار(. AL-Lisaniyyat, 26(2), 116-126. https://doi.org/10.61850/allj.v26i2.258
القسم
Articles

المراجع

- Chambers, R. (1984). Story and Situation: Narrative Seduction and the power of Fiction.
Minneapolis: University of Minneapolis Press.
- Duff, A. (1990). Bringing translation back into the language class. Practical English
Teaching. 10.
- Hirvela, A. (1993). A study of the integration of literature and communicative language
teaching. University of Sterling Library.
- Hirvela, A., & Boyle, J. (1988). Literature courses and student attitudes.ELT Journal,
42, 179-184.
- Kaye, P & Writer, F (n. d). Retrieved from https://www.teachingenglish.org.uk/article/
translation-activities-language-classroom on 12/12/2018.
- Kramsch, C. (1998). Language and Literature. Oxford. Oxford University Press.
- Lazar, G. (1993). Literature and Language Teaching. (19th edition). United Kingdom
Cambridge: Cambridge University Press.
- Montgomery. Martin. Alan Durant., Tom Furniss & Sara, Mills. (2000). Ways of Reading:
Advanced Reading Skills for Students of English Literature. Second edition. Routledge
(paperback).
- Peradede, P. (2011). Using short stories to enhance language skills. Journal of English
Teaching. (1).
- Richards, J. C., & Rodgers, T. S. (2001). Approaches and Methods in Language Teaching
(Second edition). U.S. NY. Cambridge Universtity Press
-Sage. H. (1987). Incorporating literature in ESL instruction. Englewood Cliffs: Prentice Hall.
- Tomlinson, B. (1986). Using poetry with mixed ability language classes. ELT Journal. Pp.
33.
- Tsagari, D &, Floros, G. (2013). Translation in Language Teaching and Assessment.
Cambridge. Britain. Cambridge schollars Publishing.
- Yorke, F. (1986). Interpretative tasks applied to short stories. ELT Journal. Pp. 313-319