دراسة تحليلية نقدية لكتاب القواعد المقرر للسنة السابعة من التعليم الأساسي
##plugins.themes.bootstrap3.article.main##
الملخص
ٍهذا المقال عبارة عن تحليل ونقد لكتاب قواعد اللغة العربية المقرَر للسنة السابعة من التعليم الأساسي، من حيث المنهجية المتبعة لتقديم الدروس،سواء ما يتعلق بالنصوص المعتمد عليها لاستنباط القواعد النحوية،أو محتوى التدريبات النحوية وأنواعها ، إلى جانب تقديم بعض الاقتراحات التي رأيناها تساهم في تحسينه،بالاستناد إلى ما ضبطه المنظرون في تعليميات اللغات من مقاييس علمية وما جاء به أصحاب النظرية الخليلية الحديثة من مبادئ ومفاهيم يمكن استغلالها في ميدان تعليم العربية.
##plugins.themes.bootstrap3.article.details##
كيفية الاقتباس
بودلعةح. (2004). دراسة تحليلية نقدية لكتاب القواعد المقرر للسنة السابعة من التعليم الأساسي. AL-Lisaniyyat, 9(2), 49-66. https://doi.org/10.61850/allj.v9i2.227
القسم
Articles
المراجع
أبو عياد سيدس محمد و آخرون، تحليل الانسجام في برنامج اللغة العربية للطور الثالث ، المجلة العربية للتربية، الجزائر،1996، العدد 5
إبراهيم،أبو العليم، الموجه الفني لمدرسي اللغة العربية، مصر: دار المعارف، 1975
الحاج صالح، عبد الرحمن، أثر اللسانيات في النهوض بمستوى مدرسي اللغة العربية ، اللسانيات جامعة الجزائر : معهد العلوم اللسانية و الصوتية، العدد 4، 1973-1974
السيد، محمود أحمد، تعليم الغة العربية بين الواقع و الطموح،ط1، دار طلاس للدراسات و الترجمة و النشر،1988
...تابع ص.66
إبراهيم،أبو العليم، الموجه الفني لمدرسي اللغة العربية، مصر: دار المعارف، 1975
الحاج صالح، عبد الرحمن، أثر اللسانيات في النهوض بمستوى مدرسي اللغة العربية ، اللسانيات جامعة الجزائر : معهد العلوم اللسانية و الصوتية، العدد 4، 1973-1974
السيد، محمود أحمد، تعليم الغة العربية بين الواقع و الطموح،ط1، دار طلاس للدراسات و الترجمة و النشر،1988
...تابع ص.66