الممارسات البيداغوجية والتعليمية لمعلمي مرحلة التعليم المتوسط في الجزائر -دراسة ميدانية-
##plugins.themes.bootstrap3.article.main##
الملخص
تتناول هذه الدراسة الممارسات البيداغوجية والتعليمية لمعلمي مستوى التعليم المتوسط من خلال المعاينة الميدانية لعملية التعليم اللغوي في بعض المتوسطات الجزائرية وتطبيق الأدوات العلمية في جمع المعطيات؛ وذلك بهدف معرفة مدى تطبيق المعلم للخيارات البيداغوجية والمنهجية المتبناة في مناهج الإصلاح، وإبراز الصعوبات التي يواجهها في ذلك.
##plugins.themes.bootstrap3.article.details##
كيفية الاقتباس
أوشيشك. (2019). الممارسات البيداغوجية والتعليمية لمعلمي مرحلة التعليم المتوسط في الجزائر -دراسة ميدانية-. AL-Lisaniyyat, 25(1), 9-40. https://doi.org/10.61850/allj.v25i1.86
القسم
Articles
المراجع
جحيدي، إدريس. 2007 . "الكفايات اللامتناهية التعليمية بن تقليدية التكوين وجاهزية البرامج، التدريس بالمقاربة بالكفاءات رهان جودة التعليم". مجلة علوم. التربية: العدد09
محسن كاظم الفتاوي، سهيلة. 2004 . تفريد التعليم في إعداد وتأهيل المعلم،)أنموذج القياس والتقويم التربوي(. ط. دار الشروق للنشر والتوزيع. سلسلة طرائق التدريس. الكتاب الثالث.
حاجي، فريد. 2005 . "التدريس والتقييم بالكفاءات". سلسلة موعدك التربوي:العدد19
De Singly, Francois. 2001. L'enquête et ses méthodes: le questionnaire. 2ème
édition. Nathan université. France.
محسن كاظم الفتاوي، سهيلة. 2004 . تفريد التعليم في إعداد وتأهيل المعلم،)أنموذج القياس والتقويم التربوي(. ط. دار الشروق للنشر والتوزيع. سلسلة طرائق التدريس. الكتاب الثالث.
حاجي، فريد. 2005 . "التدريس والتقييم بالكفاءات". سلسلة موعدك التربوي:العدد19
De Singly, Francois. 2001. L'enquête et ses méthodes: le questionnaire. 2ème
édition. Nathan université. France.