Towards a communicative Arabic language method to non natives: description of the unit "MARHABA"
Main Article Content
Abstract
This article presents an overview of «Atawasal bi-l-arabiyya» (literally
meaning: I communicate in Arabic): a language method elaborated
according to the needs expressed by foreign language learners seeking
to learn Arabic according to the different linguistic competencies in the
domains of oral/written comprehension and expression. For this purpose,
we have chosen to describe an experimental teaching/learning unit entitled
«Hello» that aims to help learners acquire the ability to communicate
orally and in a written form according to a number of selected real
communicational contexts.
Article Details
How to Cite
Khelout, F., Mekki, S., Aouchiche, K., Sadmi, A., & Hamraoui, M. (2022). Towards a communicative Arabic language method to non natives: description of the unit "MARHABA". AL-Lisaniyyat, 28(1), 279-301. https://doi.org/10.61850/allj.v28i1.53
Section
Articles
References
إبريـر، بشـير. (2007). تعليمية النصوص بين النظرية والتطبيق. إربد –الأردن : عالم الكتـب الحديـث للنشـر والتوزيـع.
أوشيش ،كريمة ومكي صليحة وخلوت فتيحة وآخرون.(2019). تعليم العربية لغير الناطقين بها: تحليل حاجيات المتعلمين التواصلية. كتـاب الأبحاث الكاملـة للمؤتمـر الدولـي الحـادي عشـر للغـات والدراسـات الثقافيـة.(مج1).تركيا:سايبيلدر (SAYBILDER)
تعليم العربية لغير الناطقين بها: دليل منهجي، كراسات المركز. الجزائر: مركز البحث العلمي والتقني لتطوير اللغة العربية.
الحاج صالح ، عبد الرحمان.(2012). أثر اللسانيات في النهوض بمستوى مدرسي اللغة العربية. بحوث ودراسات في علوم اللسان. الجزائر: موفم للنشر.
صبير ، عبد الناصر عثمان (مترجم).(2016). الإطار المرجعي الأوروبي المشترك للغات . مكة: جامعة أم القرى- معهد تعليم اللغة العربية.
عبد العزيز، ناصف مصطفى .(1983). الألعاب اللغوية في تعليم اللغات الأجنبية مع أمثلة في تعليم العربية لغير الناطقين بها. الرياض : دار المريخ.
هداية هداية، إبراهيم الشيخ علي.(2015).تصور مقترح لتعلم اللغة العربية تواصليا لدى دارسي اللغة العربية في ضوء معايير الإطار المرجعي الأوربي المشترك. اللسانيات العربية(1).
Chauvet, A. (2008). Référentiel des contenus d’apprentissage du FLE en rapport avec les six niveaux du Conseil de l’Europe, à l’usage des enseignats de FLE Paris: Clé international.
أوشيش ،كريمة ومكي صليحة وخلوت فتيحة وآخرون.(2019). تعليم العربية لغير الناطقين بها: تحليل حاجيات المتعلمين التواصلية. كتـاب الأبحاث الكاملـة للمؤتمـر الدولـي الحـادي عشـر للغـات والدراسـات الثقافيـة.(مج1).تركيا:سايبيلدر (SAYBILDER)
تعليم العربية لغير الناطقين بها: دليل منهجي، كراسات المركز. الجزائر: مركز البحث العلمي والتقني لتطوير اللغة العربية.
الحاج صالح ، عبد الرحمان.(2012). أثر اللسانيات في النهوض بمستوى مدرسي اللغة العربية. بحوث ودراسات في علوم اللسان. الجزائر: موفم للنشر.
صبير ، عبد الناصر عثمان (مترجم).(2016). الإطار المرجعي الأوروبي المشترك للغات . مكة: جامعة أم القرى- معهد تعليم اللغة العربية.
عبد العزيز، ناصف مصطفى .(1983). الألعاب اللغوية في تعليم اللغات الأجنبية مع أمثلة في تعليم العربية لغير الناطقين بها. الرياض : دار المريخ.
هداية هداية، إبراهيم الشيخ علي.(2015).تصور مقترح لتعلم اللغة العربية تواصليا لدى دارسي اللغة العربية في ضوء معايير الإطار المرجعي الأوربي المشترك. اللسانيات العربية(1).
Chauvet, A. (2008). Référentiel des contenus d’apprentissage du FLE en rapport avec les six niveaux du Conseil de l’Europe, à l’usage des enseignats de FLE Paris: Clé international.