نهاج اللغة العربية وآدابها للسنة الأولى من التعليم الثانوي الجزائري دراسة تحليلية لتصوره للمادة والمقاربة التعليمية والأهداف

##plugins.themes.bootstrap3.article.main##

الطاهر لوصيف

الملخص

إن المناهج التعليمية تلتقي في عمومها حول ذلك القاسم المشترك من المضامين الحضارية والثقافية والاجتماعية وحتى السياسية، أو لنقل الإيديولوجية، فإنَّما تتمايز المناهج وتتفرد فيما يُسمى بالمضامين التعليمية الخاصة بكل مادة، وكذلك في المقاربات التعليمية التي تخصها. وترتيبًا على ما سلف ذكره، فمن المتوقع ألاّ يشذ منهاج تعليم اللغة العربية للسنة الأولى من التعليم الثانوي الجزائري عن ذلك؛ وهذا ما سيعالجه هذا المقال من حيث تصور المنهاج لمادة اللغة العربية وأدبها؛ وتصوره للمقاربة التعليمية المتبناة، وكذا تصوره للأهداف التعليمية المتوخاة.

##plugins.themes.bootstrap3.article.details##

كيفية الاقتباس
لوصيفا. (2010). نهاج اللغة العربية وآدابها للسنة الأولى من التعليم الثانوي الجزائري دراسة تحليلية لتصوره للمادة والمقاربة التعليمية والأهداف. AL-Lisaniyyat, 16(1), 39-60. https://doi.org/10.61850/allj.v16i1.430
القسم
Articles

المراجع

منهاج اللغة العربية و آدابها للسنة الاولى من التعليم الثانوي الجزائري